قسم الفلسفة


كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

       الأخوة والأخوات المحترمون الزائرون لهذا القسم العريق ( قسم الفلسفة – كلية الآداب – جامعة طنطا) يشرفنى أن أرحب بكم أجمل ترحيب وأعظم استقبال باسمى ونيابة عن زملائى وزميلاتى من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى قسم الفلسفة ، آملا أن تجدوا فى الموقع تعريفا وافيا عن قسم الفلسفة ورؤيته ورسالته وأهدافه وبرامجه وانجازاته .

ويسعدنى القول بأن أساتذتى وزملائى بالقسم يعملون بروح الفريق ، ويتواصلون بكل حب واحترام ولا يبخلون بالعطاء فى ارشاد الطلاب أكاديميا ولى كافة المستويات وتوجيههم والأخذ بأيديهم طيلة فترة الدراسة . فقسم الفلسفة من أقدم الأقسام فى الكلية اذ تزامن انشاؤه مع انشاء الكلية .
و رسالة القسم تنبع من رؤية الجامعة ورسالتها واستراتيجيتها الهادفة الى خدمة المجتمع بأفضل طرق التفكير والنقد الفعال وتخريج أجيال متميزة وبكفاءة علمية عالية قادرة على المنافسة و مواجهة المستقبل وتلبية متطلبات سوق العمل ، وتتمتع بروح الولاء والانتماء الى مجتمعها وأمتها . ويسعى القسم منذ تأسيسه - ولا يزال – الى خلق بيئة تعليمية وتدريسية وبحثية مناسبة لطلابه وطالباته ، و بين أعضائه من خلال عقد الندوات والمحاضرات والدورات وورش العمل واللقاءات العلمية لتمكين الأعضاء من الاستفادة من بعضهم البعض والاطلاع على مستجدات البحث العلمى فى مجالات الفلسفة والعمل على تطويرها . وتتضمن الخطة التدريسية للقسم مجموعة من القضايا العلمية المتنوعة فى مجالات الفلسفة المختلفة وتطبيقاتها ،
وقد راعينا فى تصميم محتواها العلمى تزويد الطالب بالمعارف والمهارات المختلفة والخبرات التى تؤهله للحصول على فرصة عمل بعد تخرجه ، وكذلك تزويده بالقدرة على امتلاك أدوات البحث العلمى واستكمال دراسته العليا للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراة فى الفلسفة. وأخيرا أتمنى لكم أيها الأخوة والأخوات أن تجدوا فى زيارتكم لموقعنا ما يشبع شغفكم للمعرفة ومحبة الحكمة ، علما بأن أعضاء هيئة التدريس بالقسم مستعدون للاجابة عن تساؤلاتكم واستفساراتكم .
                                                                    والله ولى التوفيق رئيس القسم

أ.د/ ابراهيم طلبه سلكها

.

تواصل معنا