b مكتبة الكلية

مكتبة الكلية

الرؤية والرسالة للكلية



الرؤية

 

محاولة فهم احتياجات ومتطلبات مستفيدي كلية الآداب من المكتبة، لبناء مجموعات متوازنة من الكتب وأوعية المعلومات الأخرى؛ وذلك لمساندة المقررات الدراسية، وأنشطة البحوث بالكلية، وتقديم خدمات مكتبية ومرجعية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية، والمساهمة بتوفير المعلومات لخدمة المجتمع، وخلق جو فكري في محيط  الكلية، وتشجيع استخدام المعلومات وتكنولوجيا الاتصال المتوائمة مع البيئة الالكترونية بالكلية والتطورات العالمية الحديثة في هذا المجال.

 

الرسالة

 

بناء مجموعات متوازنة ومتكاملة من المصادر الورقية والإلكترونية وتقديم خدمات معلومات متقدمة بهدف دعم متطلبات العملية التعليمية بالكلية في مجال التعليم، والتعلم، والبحث، والمعرفة العامة .

 

الأهداف

 

-      تهدف المكتبة إلى توفير مصادر المعرفة الإنسانية بكافة أشكالها لدعم وخدمة المناهج والتخصصات العلمية المختلفة بالكلية من خلال إتاحة وصول مصادر المعلومات لكافة فئات الباحثين في الكلية.

-      كما تهدف المكتبة إلى تنمية مقتنياتها في كافة التخصصات الموضوعية وتنظيمها بأحدث التقـنيات والوســائل والتطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات والمعلومات لتيسير عملية البحث والاسترجــاع في أدق وأسرع وقت ممكن.

-      وتهدف كذلك إلى تطوير مجالات الخدمة في مجال المكتبات نوعاً وكماً بتطوير الأداء والأساليب، وذلك من خلال استخدام أسلوب "إعادة الهندسة الإدارية".

-      ثم تهدف إلى تلبية متطلبات البحث العلمي من مصادر المعلومات بجدية وحداثة.

تواصل معنا