عميد كلية آداب طنطا يفتتح ندوة "بداية الخير" لبناء الإنسان المصري

افتتح الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب بجامعة طنطا، ندوة توعوية بعنوان "بداية الخير" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


نظمت الندوة كلية الآداب من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بإشراف الدكتور رأفت عبد الرزاق أبو العينين، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحاضر فيها أ.م.د/ أمل عبد الستار، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات العامة المجتمعية وأمين عام الكلية.


بدأت الفعالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، حيث أكد الدكتور ممدوح المصري في كلمته على أهمية هذه الندوة في توعية الشباب بقيمة المبادرات المجتمعية ودورها في بناء المواطن المصري الجديد. وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تحفيز الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بالعنصر البشري، مشيرًا إلى أن "بداية الخير" تُعد خطوة هامة نحو تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل.


من جهته، أشار الدكتور رأفت عبد الرزاق أبو العينين إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية يخطط لعقد سلسلة من الندوات التوعوية والثقافية التي تستهدف تعزيز المشاركة الإيجابية للشباب في المبادرات الوطنية.


وأضافت الدكتورة أمل عبد الستار أن برنامج "بداية الخير" يسعى إلى الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال خطة متكاملة تشمل التعليم، الصحة، الثقافة، والرياضة، إضافة إلى تحسين جودة الحياة وتوفير فرص العمل. وأكدت أن هذه الجهود تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة طنطا، تماشياً مع رؤية مصر 2030، واستكمالاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


شهدت الندوة حضورًا لافتًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الإعلام، والجهاز الإداري من العاملين بالكلية، والطلاب من قسمي الإعلام والجغرافيا بكلية الآداب، مما يعكس اهتمامًا واسعًا بالمبادرات التي تدعم بناء الإنسان المصري.



10/15/2024