آداب طنطا تنظم ندوة توعوية حول التربية الإيجابية في مبادرة "ابني ابنك صح"

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد حسين محمود، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب بجامعة طنطا، نظمت كلية الآداب صباح اليوم الخميس ندوة توعوية بعنوان "ابني ابنك صح"، بحضور الدكتور رأفت عبدالرزاق أبوالعينين، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


حاضرت في الندوة الدكتورة راندا مصطفى الديب، أستاذ أصول تربية الطفل بكلية التربية بجامعة طنطا. وأشارت إلى أن هذه المبادرة تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز صحة وسلامة الأطفال وتربية إيجابية صحيحة، وتمكين الأسر من اتخاذ قرارات مستنيرة في تربية أبنائهم.


وأكدت في كلمتها أن أهداف المبادرة تتمثل في رفع وعي الشباب المقبلين على الزواج بأهمية وكيفية بناء أسرة سليمة، وتربية الطفل الذي سيكون شاب المستقبل القادر على تنمية المجتمع. كما تهدف إلى تعزيز الوعي التربوي من خلال تقديم محتوى تثقيفي يغطي جوانب متعددة تتعلق بتربية الأطفال والعناية بهم.


وأشارت أيضًا إلى أهمية دعم الأسر في تربية أطفالهم، من خلال تقديم نصائح وإرشادات حول التغذية، والنوم، واللياقة البدنية، وأنواع النمو.


عُقدت الندوة في مقر الكلية يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بالمدرج الغربي في الكلية.



10/24/2024